أحدث الأخبار




عصام سلطان يلقي «السلام» على المحكمة.. فتحبسه عاما اليوم الثلاثاء 14-10-2014

المحامي المصري عصام سلطان يلقي «السلام» على المحكمة.. فتحبسه عاما
قضت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الثلاثاء، بمعاقبة المحامي عصام سلطان، عضو مجلس الشعب السابق، نائب رئيس حزب الوسط، بالحبس لمدة عام مع الشغل؛ لإدانته بإهانة هيئة المحكمة أثناء نظرها تجديد حبسه الاحتياطي على ذمة التحقيقات، في أحداث مدينة نصر.
وعاقبت المحكمة سلطان بسبب دخوله المحكمة، وإلقائه السلام بصوت عال على المحكمة والحاضرين، فأبلغه القاضي بأن المحكمة لا تحيى .. فرد سلطان: «سلام عليكم للحاضرين جميعا، عدا المحكمة»، واصفا قرارات حبسه الاحتياطي بأنها «قرارات سياسية وأن قضيته سياسية»، وهو الأمر الذي رأت معه المحكمة أن ماحدث يمثل تحقيرا وإزدراء وإهانة لهيئتها وتطاولا عليها، فقضت بمعاقبة المتهم بالحبس لمدة عام مع الشغل، على أن يبدأ تنفيذ العقوبة بعد انتهاء مدة حبسه احتياطيا 45 يوما.
كانت النيابة العامة، طلبت من المحكمة استمرار حبس عصام سلطان احتياطيا على ذمة التحقيقات في القضية المتهم فيها سلطان وآخرين بالاشتراك في قتل مواطنين في منطقة رابعة العدوية، والشروع في قتل آخرين واحتجاز بعض المواطنين بصورة قسرية، بالمخالفة للقانون والتحريض على حيازة وامتلاك الأسلحة بطريق غير قانوني.



Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.