أحدث الأخبار




تفاصيل العرص السيسي يقصف ليبيا بالطائرات واعتراف مسئولان لوكالة "أسوشيتد برس"، بأن طائرات حربية مصرية، تقصف مواقع بمدينة بنغازي شرق ليبيا

الاعلامية ايات عرابي
طائرات جيش المكرونة تقصف اخوتنا في ليبيا وجريدة اليوم السابع الصهيونية تقول عنهم ميليشيات اسلامية .. وهما دينهم ايه ؟؟
اتمنى أن يعود كل مرتزق يضرب اشقاءنا في ليبيا او العراق في تابوت جثة محترقة ..
البعض سيدرك الآن أن عصابة الانقلاب هم مجرد احذية في اقدام نتن ياهو وكيري ...
يا رب كل اللي يضرب مسلم في اي مكان يرجع جثة محروقة ..


اعترف مسؤولان مصريان، رفضا الكشف عن هويتهما لوكالة "أسوشيتد برس"، بأن طائرات حربية تابعة للجيش المصري، تقصف مواقع مجموعات مقاتلة في مدينة بنغازي، شرق ليبيا، فيما سارعت الرئاسة المصرية إلى نفي الخبر، مؤكدة أن طائراتها لم تقصف أهدافاً في ليبيا. لكن المتحدث باسم الرئاسة المصرية، علاء يوسف، نفى الأنباء.

وأوضح المسؤولان، وهما بحسب الوكالة، على اطلاع بشكل مباشر على العملية، أنّ استخدام الطائرات هو جزء من عملية تقودها مصر وتشترك فيها قوات برية ليبية، لاستهداف مواقع مناوئة لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

ونقلت الوكالة عن المشرع الليبي طارق الجروشي، قوله إنّ طائرات حربية مصرية تشارك في العملية الجارية في بنغازي، لافتاً إلى أنّ طيارين ليبيين هم من يتولون قيادتها.
وكانت صحيفة "نيويورك تايمز"، نقلت في عددها الصادر في 28 أغسطس/آب الماضي، عن مسؤولين أميركيين قولهم، إنّ الإمارات ومصر "قامتا بضربات جوية سراً في ليبيا"، معربين عن مفاجأة بلادهم "بتصرفات الحليفين المقربين والشريكين العسكريين اللذين نفذا العملية من دون إبلاغ واشنطن أو حتى السعي لأخذ موافقتها".

ونقلت الصحيفة حينها عن مصادر أميركيّة إشارتها إلى أنّ الضربات الجوية "أثارت غضب الولايات المتحدة، التي اعتبرت أن الضربات يمكن أن تؤجج الصراع الليبي، في وقت تسعى فيه الأمم المتحدة والقوى الغربية إلى حل سلمي لأزمتها". 

Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.