أحدث الأخبار




غادة شريف الصحفية العاهرة صاحبةانت تغمز بعينيك بس: السيسي يعطي صك الوطنية لمن ينبح له فقط

غادة شريف الصحفية العاهرة صاحبةانت تغمز بعينيك بس: السيسي يعطي صك الوطنية لمن ينبح له فقط

 بعد فترة من الحب الفاجر المتبادل بين احدى الصحفيات والرئيس عبد الفتاح السيسي،صاحبة مقولة: “نساؤنا حبلى بنجمك”، و”انت تغمز بعينيك بس”، فوجئ المتابعون للصحافة المصريّة بمقال شديد اللهجة نشرته صحيفة “المصري اليوم” للصحفية غادة شريف، تنتقد فيه شريف السيسي ونظامه ورجاله، بصورةٍ غير مسبوقة.
شريف فاجأت قُرّاءها في “المصري اليوم” بمقال عنوانه: “عفواً سيدي الرئيس… مَن يصنع الوحوش”. وشنّت شريف في المقال هجوماً شديداً على الإعلام الموالي للسيسي، وصلت لوصفه بالبذيء، قائلةً: “رجالك يا سيدي هم مَن يصنعون الوحوش، ولا أحد سواهم! أنتم مَن تزرعونهم في الفضائيات بالأمر، فيستقوون بكم، ويُصيبهم جنون العظمة، فيتمادون في التفحّش الإعلامي!”.
غادة شريف
غادة شريف
وتابعت: “كما أزعج الكثيرين جلوسك إلى بعض الصحافيين والإعلاميين، حيث منهم الوصوليون والوصوليات والأمنجية والأمنجيات! وكنت أقصد هؤلاء وغيرهم، لكن يبدو يا سيدي أنك راضٍ بما يفعله رجالك، فمَن كنت أقصدهم استمروا في حضور لقاءاتك المعلنة واجتماعاتك “غير المعلنة”.
ولم تكتفِ الكاتبة بهذا، بل قالت: “أنتم يا سيدي والإخوان المسلمون وجهان لعملة واحدة… فكما كانوا يمنحون صكّ الإيمان لمنافقيهم، كذلك أنتم، فتمنحون رضاكم السامي وصكّ الوطنيّة لمَن ينبح لحسابكم فقط… للأسف”.
وختمت مقالها بسؤال لاذع حول “المنافقين والوصوليين” المحيطين بالسيسي، فقالت: “الأسوأ هو أنك لا ترى إلا بأعينهم، ولا تسمع إلا بآذانهم، ولا تتعامل مع المدنيين إلا من خلالهم… فمَن الذي يحكم إذن، أنتَ أم رجالك؟”.
مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة “تويتر”، استقبلت هذا التحوّل المفاجئ في مواقف غادة شريف بموجة من التعليقات المختلفة. فالعديد من الإعلاميين والسياسيين قاموا بنشر المقال على حساباتهم الشخصيّة.
ولم يُفوّت المعارضون للنظام الحالي الفرصة للتعليق على هذا التحول، الذي رأوا فيه دليلاً على فشل هذا النظام في إقناع مؤيديه. وقال الكاتب والإعلامي أحمد حسن الشرقاوي: “غادة شريف صاحبة عبارة: نحن ملك يمينك.. انت تغمز بس، تنتقد السيسي وإعلامه المأجور وتتهمه برعاية الانتهازية والنفاق”.


وعلّق الحقوقي هيثم أبو خليل، على مقال شريف قائلاً: “تصوّر بقى لما غادة الشريف، بتاعة إحنا ملك يمينك يا ريس وإنت تأشّر بس.. بتشتكي من النفاق في الوسط الإعلامي”. أما الناشطة سميرة إبراهيم، فوجّهت رسالة للثوريين، قالت فيها: “سؤالي إلى أصدقائي الثورجية إنتو بتدافعوا عن غادة شريف على أساس إيه؟ اصبروا وكفاية غباء ومش كل اللي ضد السيسي يبقى معاكم، احترسوا الفخ”.



Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.