أحدث الأخبار




صحيفة الاندبندنت البريطانية: الدولة الإسلامية على وشك الانتصار

الدولة الإسلامية على وشك الانتصار
قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية، إن تنظيم الدولة يواجه 650 ألف جندي و3 سفن حربية أمريكية و 18 طائرة من أحدث المقاتلات الحربية في العالم بـ 10آلاف مقاتل، مشيرة إلى أن حجم قوات التحالف تساوي 20 مرة حجم قوات التنظيم .
وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من ذلك فإن التنظيم ماض في طريقه وتواصل تقدمها على الأرض، مشيرة على وشك الانتصار في مدينة كوباني.
وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، الخميس، أنه بينما تعتمد ‫#‏الدولة_الإسلامية‬ في قتالها على مدافع بأعيرة مختلفة ودبابات إضافة إلى بعض الأسلحة الصغيرة التي استولت عليها من مخازن الجيش العراقي والسوري في المناطق التي استولت عليها فإن قوات البشمرجة الكردية والجيش العراقي التى تحاربها مدعومة بـ 3 سفن حربية من الأسطول الأمريكي و6 مقاتلات إف ـ 22الشبحية الأمريكية، 6 مقاتلات تورنادو بريطانية إضافة إلى 6 مقاتلات رافال فرنسية.
وألمحت الصحيفة أن عدد مقاتلي #الدولة_الإسلامية في سوريا والعراق يتراوح بين 10.000إلى 31.000 مقاتل، في حين أن عدد قوات البشمرجة 375.000 مقاتل إضافة إلى قوات الجيش العراقي التي تصل إلى 275.000 آخرين باجمالي 650.000.
وألمحت الصحيفة إلى أن اقتراب #الدولة_الإسلامية من تحقيق نصر في مدينة كوباني السورية واستمرار تقدمها نحو العاصمة العراقية يدعوا إلى التساؤل عن الطريقة التي يجب أن يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة لايقاف خطر مسلحيها.
وأضافت الصحيفة إن مقاتلي#الدولة_الإسلامية أصبحوا يسيطرون على أكثر من ثلث المدن السورية الاستراتيجية الواقعة على الحدود مع تركيا على الرغم من أن كثافة الضربات الجوية زادت بطريقة غير مسبوقة منذ بدء الحملة على الإطلاق.
ولفتت الصحيفة إلى أنه بدراسة حجم قوات الحلفاء وقوات #الدولة_الإسلامية تبين وجود تفاوت كبير بين القوتين.
ولفتت الصحيفة إلى أن #الدولة_الإسلامية أطلقت هجومها نحو مدينة كوباني في منتصف سبتمبر واستولت على العديد من القرى الكردية المحيطة ومازالت تحاصرها، مشيرة إلى أنها أجبرت 200.000 من سكان تلك المدن على النزوح باتجاه الحدود التركية.
ونوهت الصحيفة إلى قول رئيس هيئة الأركان البريطاني السابق نهاية الأسبوع أنه يجب حشد قوات أرضية في العراق، مشيرا إلى أن قرار بريطانيا بتوسيع غاراتها الجوية على مقاتلي #الدولة_الإسلامية في سوريا هو قرار غير مدروس يعكس رؤية رئيس الوزراء وأعضاء حزبه.

Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.