أحدث الأخبار




الكاتب الأمريكي إليوت إبرامز: مصر غير مستقرة وترقبوا ثورة عارمة ضد السيسي

كاتب أمريكى: مصر غير مستقرة وترقبوا ثورة عارمة ضد السيسي

قال الكاتب الأمريكي إليوت إبرامز، إن مصر غير مستقرة متوقعا اندلاع ثورة شعبية عارمة جراء تكتيات العنف التى ينتهجها قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسى والتى ستدفع المزيد والمزيد من المصريين إلى الثورة.

وقال إبرامز - فى مقال نشره اليوم الموقع الإلكترونى لمجلس العلاقات الخارجية الأمريكى تحت عنوان "الاستقرار فى مصر" : «مصر لا زالت غير مستقرة، وهناك خطر حقيقي من تزايد التطرف العنيف، كما أن التكتيكات العنيفة ستجعل المزيد والمزيد من المصريين يثورون بمرور الوقت، وستكون في خطر حقيقي».
وأضاف الكاتب «زيارة السيسي للولايات المتحدة، وإلقائه كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، ثم استضافته لمؤتمر المانحين لإعادة إعمار غزة، الذي حضره زعماء كثيرون من العالم، بما في ذلك حكومة الولايات المتحدة، يعطي انطباعًا بأن كل شيء في مصر على ما يرام».

ولكن الكاتب ينفى هذا الانطباع قائلا: «الحال في مصر ليس مستقرًا على النحو المطلوب، وعلينا النظر إلى التوترات التي تحدث داخل الجامعات، والاشتباكات التي نشبت يوم الأحد بين طلاب الأزهر، وقوات الشرطة التي تقمع المناهضين للحكومة، والقبض على ستة طلاب، وإطلاق الغاز المسيل للدموع وفقًا لمسؤول أمني».
وتابع: «العربات المدرعة والغاز المسيل للدموع لا ينم أبدًا على أي استقرار، والواقع هو أن هناك قدرًا كبيرًا من القمع داخل مصر، حيث إن هناك الآلاف من السجناء السياسيين، كما يتم القضاء على المعارضة السياسية بطريقة ممنهجة»

Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.