أحدث الأخبار




اخر فتاوي شيخ العسكر المعرص علي جمعة بخصوص مصافحة المرأة

بالامس تحدث على جمعة مفتى الجمهورية السابق مع الاعلامي خيري رمضان في برنامج الله أعلم، عن موضوع مصافحة المرأة، وقال أن الموضوع فيه جدل كبير، ولبس في الفهم، مشيرا الى أن الإسلام لم يحرم مصافحة المرأة، وأن هناك من يفهم الحديث الشريف “أن يطعن فى رأس أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له ” بشكل خاطئ.

قال على جمعة أن هناك فرق بين المس، واللمس، وأشار إلى أن سيدنا محمد عليه الصلاة، والسلام في هذا الحديث كان يقصد المس، وهو الجماع، وأما اللمس، هو مقصود به المصافحة، وأكد على جمعة أن المصافحة بين الرجل، والمرأة الأجنبية ليس حرام، وحلال بشكل كامل، ولكن هناك الكثير من الثقافات التي تعتبر هذه المصافحة حرام، مثل الدول الخليجية.

وقد انهالت عدد كبير من التعليقات الساخرة، والرافضة لهذا الرأي، معتبرين أن الحديث معناه واضح، وهناك أخرين أعتبرو أن الحديث، والتوغل في هذا الأمر بهذا الشكل غير مفيد نظرا للأحداث التي تمر بها البلاد، مطالبين من الشيخ على جمعة أن يصدر فتوى لتحريم كل أنواع التعري التي تظهر في القنوات الفضائية.

يذكر أن هناك عدد كبير من الفتاوي السابقة للشيخ على جمعة، والتي أثارت الكثير من الجدل حوله، ومن أشهرها فتوى تحريم ختان الإناث، حيث أنه في وقت سابق قبل أن يصبح مفتي للجمهورية، ظهر في أحد القنوات وقال أنها أمر مستحب إلا أنه بعد ذلك حرمها بعد أن أصبح هناك الكثير من الجدل عليها.

Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.