أحدث الأخبار




بالصور السخرية من من أوبريت مصر قريبة: بلدنا المتسولة

احتل هاشتاج (#مصر_قريبة) لفنانين مصريين المرتبة الأولى على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وسخر المتفاعلون على الهاشتاج من أسلوب عرض الأوبريت، واعتبروه تشويهًا لصورة مصر، حيث يظهرها في صورة الشحاذة، ويصورها أنها بلد "العهر"، بحسب نشطاء تويتر.






"مصر قريبة" أغنية أطلقها فنانون مصريون أمثال محمد منير وإيمي سمير، وغادة عادل، وسوسن بدر، ومطربون خليجيون، ضمن حملة ما أطلقوا عليه "دعم السياحة "، واعتبر مغردون أن هذا الأسلوب من الترويج بات رخيصًا.
وتفاعل نشطاء تويتر على الهاشتاج، حيث كتب غنيم: "مشوفتش الكليب لسة، شوفت صور منه بس، أمال لما أشوف الكليب نفسه، يا حزني عليكي يا مصر، حتى السمعة اللي بقيت حيلتك شوهوها".
كما علق الكاتب الصحفي جمال سلطان: "كليب #مصر_قريبة ، رخص، ومهانة ، ويليق بنموذج "مصر المتسولة" الذي يراد تسويقه مع الأسف".
بينما كتب محمود الأزهري المتحدث باسم طلاب ضد الانقلاب "المحامي كريم حمدي قُتل من التعذيب داخل قسم شرطة المطرية .. هي دي مصر حاليا #مصر_قريبة".
وأبدى حمدي عمر غضبه قائلًا: "نفس الفكرة ونفس الغباء ونفس النظرة الحقيرة لمصر في عيونهم ما بين حملة نورت مصر و حملة #مصر_قريبة تقارب في العفن".
كذلك سخر فهد: "هو انتو بجد عجبكوا أوبريت #مصر_قريبة ده ؟ أصل أنا مش شايف فيه لا كلام ولا لحن ولا كليب ، مش شايف غير أبوس إيد أمك تعالي عندنا طب هات أي حاجة".
وعلقت صفحة صوت الحرية على كليب مصر قريبة: "مسيء للمجتمع المصري وحذا حذو أفلام خالد يوسف في عرض إن مصر لا تملك غير الإباحة لتفخر بها".
وسخر محمد بلال قائلًا: "أوبريت #مصر_قريبة  باختصار عنوان واحد وهو الرز الخليجي مقابل اللحمة البلدي"، فيما عقب آخر: "تعالي هتلاقي فيفي عبده في انتظارك وبتعملك خمسة امواه وهي بتغمزلك".
- See more at: http://rassd.com/1-131540.htm#sthash.9LIN0cPJ.dpuf

Labels: ,



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.