أحدث الأخبار




ممدوح حمزة يكشف عن حقيقة استثمار "بريتش بتروليوم" 12 مليار دولار بمصر

ممدوح حمزة يكشف عن حقيقة استثمار "بريتش بتروليوم" 12 مليار دولار بمصر


كشف المهندس ممدوح حمزة، حقيقة إعلان إحدى الشركات متعددة الجنسيات عن استثمار 12 مليار دولار في مصر في الفترة القادمة. وقال حمزة، في تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الجمعة، :"شركه متعددة الجنسيات أعلنت استثمار ١٢ مليار دولار في مصر ..الحقيقية أن هذه الشركة هتصرف مبالغ لاستخراج الغاز من دلتا مصر وتأخذ حولي ٧٥٪ منه". وتابع حمزة "هذا استغلال جائر وفاسد لمواردنا الطبيعية وليس استثمار ونفس الشركة ما تأخذه من آبار الغاز في بلد آخر فقط ١٠٪ولا يصنف استثمار وفي مصر لا رقيب". وأضاف حمزة :"

 ولكن السماسرة في مصر يهللوا لهذا الاستغلال الفاسد ويعتبروه استثمار ويخرج الإعلام الغير مهني يطبل لهذا الانتصار الذي هو تفريط في موارد الوطن". وكانت شركة "بريتش بتروليوم BP" قد أعلنت عن توقيع الاتفاقية النهائية لأحد أضخم مشروعات الغاز الطبيعي في مصر، في منطقة "غرب دلتا النيل"، باستثمارات تبلغ قيمتها 12 مليار دولار؛ لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في الدولة العربية.


وقالت الشركة البريطانية - في بيان لها الجمعة نقله موقع "روسيا اليوم"- : إنها ستعمل على تطوير حقول الغاز تصل قدرتها الإنتاجية إلى حوالي خمسة تريليونات متر مكعب من الغاز الطبيعي، و55 مليون برميل "متكثفات"، باستثمارات تقديرية تبلغ 12 مليار دولار، مع عدد من شركائها. وأوضحت، أن مشروع "تطوير حقول الغاز في غرب دلتا النيل"

 يؤكد التزام الشركة بزيادة استثماراتها في السوق المصرية، كما يعكس ثقتها في المناخ الاقتصادي والفرص الاستثمارية في مصر. وأكد المدير التنفيذي للشركة البريطانية العملاقة، بوب دودلي، أن "شركة بريتش بتروليوم BP" تفخر بالإنجازات، التي حققتها خلال عملها في مصر طوال الـ50 عامًا الماضية.. لافتا إلى أن تطلع شركته إلى مزيد من الإنجازات خلال العديد من السنوات المقبلة في هذا البلد. وأوضح، أن الاستثمار في مشروع غرب دلتا النيل هو أكبر استثمار أجنبي مباشر في مصر، قائلا:" يؤكد ثقتنا في مصر والتزامنا بالعمل على توفير مصادر الطاقة"، كما وصف المشروع أنه "المفتاح لتحقيق أمن مصر من الطاقة"، بحسب ما أورد البيان. ‫#‏كلمتي‬

Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.