أحدث الأخبار




تفاصيل إحالة المستشار زكريا عبدالعزيز لمجلس الصلاحية والتأديب فى اتهامه باقتحام "أمن الدولة"


قرر المستشار محفوظ صابر وزير العدل في حكومة الانقلاب ، إحالة المستشار زكريا عبد العزيز رئيس النادى القضاه الأسبق، إلى مجلس الصلاحية والتأديب، وذلك على خلفية اتهامه باقتحام مقر أمن الدولة أثناء محاصرته من قبل المتظاهرين أثناء أحداث ثورة 25 يناير.

وكان المستشار صفاء الدين أباظة قاضى التحقيق المنتدب للتحقيق فى البلاغات المقدمة من نادى قضاة مصر ضد لجنة الدفاع بنادى القضاة وعدد من أعضاء النادى، قام بالتحقيق فى البلاغات المقدمة ضد المستشار زكريا عبد العزيز بعدما اتهمته تلك البلاغات باقتحام مقر أمن الدولة أثناء ثورة 25 يناير.

كما استمع قاضى التحقيق لشهادات بعض القيادات العسكرية والأمنية أبرزها اللواء حمدى بدين قائد الشرطة العسكرية السابق واللواء اسماعيل عتمان فى تلك الوقائع، بالإضافة إلى أقوال بعض النشطاء الذين استشهد بهم زكريا عبد العزيز فى بلاغه للتأكيد على عدم صحة ما جاء فى بلاغ اللجنة القانونية ضده. 

وأكد نشطاء فى أقوالهم إن "عبد العزيز" لم يقم باقتحام مقر أمن الدولة، وإنما كان استدعاؤه باعتباره شخصية عامة ستنجح فى احتواء غضب الشباب الذى حاصر مقار أمن الدولة بعدد من المحافظات بهدف حله. وكلف القاضى بالتحقيق فى البلاغات المتبادلة بين نادى القضاة وزكريا عبد العزيز ورئيس تحرير وصحفيين بإحدى الصحف المصرية، حيت أتهمهم "عبد العزيز" بالسب والقذف والتشهير فى القضية. ومن جانبه، قال على طه، محامى المستشار زكريا عبد العزيز، إنه سيقيم دعوى خصومية ضد المستشار صفاء أباظة قاضى التحقيق، واصفاً التحقيق مع موكله بأنه "تصفية لخصومة سياسية". 

وأضاف طه في تصريح صحفي  أنه سينظم مؤتمر صحفى يستدعى فيه المنظمات العالمية
 لمراقبة التحقيق مع زكريا عبد العزيز فى مجلس الصلاحية والتآديب لبيان مدى خصومة قاضى التحقيق ضد زكريا.

Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.