أحدث الأخبار




باحث أمريكي عن براءة العادلي: إنها العصابة إذن.تعود معا

باحث أمريكي عن براءة العادلي: إنها العصابة إذن.. تعود معا
باحث أمريكي عن براءة العادلي: إنها العصابة إذن.. تعود معا
انتقد الباحث كول بوكنفيلد مدير عمليات استقطاب الرأي في مشروع "الديمقراطية في الشرق الأوسط" الأمريكي حكم البراءة الذي حصل عليه وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي في قضية الكسب غير المشروع.

وكتب بوكنفيلد عبر حسابه على موقع التدوينات المصغرة "تويتر" اليوم الخميس: ”العصابة تعود معا، المحاكم المصرية تبرئ حبيب العادلي".

من جانبها، قالت وكالة أنباء أسوشيتد برس في تقرير لها الخميس: "العادلي كان مشرفا على جهاز الشرطة سيء السمعة المعروف عنه انتهاكاته لحقوق الإنسان".

وأضافت أن المسؤول الأمني البارز في عصر الرئيس المخلوع حسني مبارك برأه القضاء من اتهامات بالفساد، بعد أن نال براءة مماثلة من تهم قتل متظاهرين في ثورة 25 يناير التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك.

واتُهم العادلي بالكسب غير المشروع وإهدار أموال عامة بلغت 181 مليون جنيه مصري (نحو 23.72 مليون دولار)، لكن حكم المحكمة ألغى قرارات التحفظ على أمواله وأموال أسرته، في حكم يمهد لخروج أحد أهم رموز نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك من السجن.

وبذلك ينضم العادلي إلى قائمة مسؤولي حقبة مبارك الذين نالوا البراءة من اتهامات نسبت إليهم، أبرزهم الرئيس المخلوع ونجلاه علاء وجمال، وأمين تنظيم الحزب الوطني المنحل أحمد عز.
 


Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.