أحدث الأخبار




بالصور السخرية من تكريم السبكي وإلهام شاهين لتوعيتهم المجتمع

شرين عرفة - موقع كلمتي

في حفل هو الأغرب من نوعه ،وفوق مركب الباشا علي كورنيش الزمالك،تم تكريم عدد من نجوم الفن ،مساء السبت الماضي، وذلك بدعوى مساهمتهم في توعيه المجتمع باعمالهم الهادفه وذلك خلال الندوه التي نظمها نادي "ليونز نيل القاهره".

وادار الندوة الفنان سمير صبري رئيس النادي وقدم الدروع للمكرمين وهم :
المنتج محمد السبكي و الهام شاهين، مني ذكي، محمد صبحي،  محمود حميده، عمرو سعد، المنتج وليد صبري، ، عمرو مصطفى، احمد شيحه.



وقد أشتهر المنتج "محمد السبكي" بتقديم أفلام تصور فئة معينة من فئات الشعب، حيث الطبقات الدنيا منه ورسم صورة بائسة لاوضاعهم الإجتماعية وحياة العشوائيات، كما أثارت أفلامه الجدل دوما في كونها تحض على العنف وممارسة الرزائل ،وانتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي الدعوات لمقاطعة أفلامه، وأنشئت الصفحات التي تدعو لذلك.

ومحمد السبكي هو منتج مصري حققت معظم أفلامه إيرادات عالية في دور العرض رغم هجوم النقاد الشديد عليها. 

يقول هو بأن أعماله تخاطب الطبقات الشعبية التي جاء منها، وأنه يعرف كيفية مخاطبة جمهور سينما وسط البلد، بينما يهاجمه النقاد دائما، ويصفون أعماله بالتدني والإنحطاط. 

بدأ السبكي مشواره السينمائي في عام 1985 حين افتتح أخوه أحمد السبكي نادي فيديو أعلى محل الجزارة الذى يمتلكه والده حسن السبكي، وذلك في حي الدقي بالجيزة ،

تخصص هذا النادي في تسويق الأفلام الأجنبية في مصر، وسرعان ما انضم محمد السبكي إلى شقيقه، وفى سنوات قليلة أصبح الشقيقان يمتلكان أكبر شركة لتسويق الأفلام في الشرق الأوسط. بدأ الإنتاج شريكًا مع أخيه أحمد السبكي، ثم انفصل عنه مؤخرا، وأصبح لكل منها كيانه الإنتاجي المستقل.

ومن أشهر افلامه التي تميزت بمحتوى فج من مشاهد العنف والمشاهد الجنسية الساخنة: فيلم "حلاوة روح" و"شارع الهرم" و"عش البلبل" و"قلب الأسد" ، "بون سواريه" و"عبده موتة".

والعجيب أن محمد السبكي قد صدر قرار مؤخرا من غرفة صناعة السينما بوقفه عن الإنتاج لمدة عام، اعتباراً من الشهر الماضي على خلفية قيامه بالإساءة للمنتج الراحل محمد حسن رمزي وتلفظه بلفظ خارج خلال ظهورهم سويا في برنامج ” من الاخر” في أكتوبر الماضي.

بينما الفنانة إلهام شاهين ظلت في دائرة الجدل  الفترة الماضية بسبب دعمها الشديد للإنقلاب العسكري والترويج له، بعد أن كانت أعمالها شديدة الجرأة ومشاهدها المبتذلة والساخنة هي ما يثير حولها اللغط دائما.

وقد أثار تكريم السبكي وإلهام شاهين سخرية كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي، واعتبروا الأمر جزء من هذا التخبط والضياع الذي تعيشه مصر، وإنقلاب الحقائق فيها ،منذ إنقلاب الثالث من يوليو2013 .

شاهد الصور :







Labels: ,



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.