أحدث الأخبار




ميدل نيوز الصهيونى: السيسى يطيح بالدفعه الثانية من رفقاء "الانقلاب"

A user's photo.ميدل نيوز الصهيونى:
السيسى يطيح بالدفعه الثانية من رفقاء "الانقلاب"


أطاح السيسي بعدد من كبار الضباط في جيشه الذين ساعدوه في تنفيذ "الانقلاب" ضد نظام محمد مرسي، بشكل مفاجئ.. ومنذ وقت قصير أطاح السيسي أيضا بوزير الداخلية ومدير المخابرات العامة، لأسباب غير معروفة".


كانت هذه مقدمة تقرير لموقع "ميدل نيوز" الإسرائيلي حول التغييرات التي شهدها الجيش المصري، أمس والتي شملت مدير المخابرات الحربية وقائد القوات البحرية وقائد الجيش الثاني الميداني الذي يقود العمليات في شمال سيناء.
الموقع قال إن هذه التغييرات أثارت موجة من التساؤلات في مصر حول الأسباب التي تقف ورائها، وما إن كان الجيش قرر التخلص من بعض قادته، وإصلاح الأخطاء، وتجاوز الخسائر الفادحة التي يتكبدها في سيناء، أم أنها هدفت لإعداد الجيش لحرب برية في اليمن.


وأضاف:” مدير المخابرات الحربية الجديد هو محمد فرج الشحات، الذي شغل المنصب بدلا من صلاح البدري الذي عين مساعدا لوزير الدفاع. وتم تعيين بحري أسامه منير ربيع قائدا للبحرية بدلا من أسامه الجندي. وعُين ناصر العاصي قائدا للجيش الثاني بدلا من محمد الشحات".


وتابع:” يعتبر الجندي ( القائد السابق للبحرية) واحد من أبرز قادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة، التي أدارت البلاد بعد الانقلاب. برز اسمه مؤخرا في تسريبات مكتب السيسي".


"ميدل نيوز" استعرض آراء محللين ذهب بعضهم إلى أن هذه الخطوة تأتي لوقف نزيف الجيش المصري بسيناء، في أعقاب تزايد العمليات الإرهابية التي تشنها جماعة أنصار بت المقدس أو "ولاية سيناء" التي بايعت تنظيم" داعش" المتطرف. .ورأى آخرون أن تلك التغييرات هي إشارة لاستعداد الجيش المصري للمشاركة بقوة في حرب برية باليمن.


ومضى الموقع:” صدق وزير الدفاع صدقي صبحي على تلك التعيينات، ويزعم بعض المحللين أن السبب ورائها هو رغبة صدقي في التخلص من رجال السيسي في الجيش. لكن من الواضح أن السيسي لم يكن ليسمح بتنفيذ تعيينات جديدة لا تروقه. تجدر الإشارة إلى أن السيسي أطاح أيضا منذ وقت قريب بوزير الداخلية ومدير المخابرات العامة، لأسباب غير معروفة".

Labels:



Leave A Comment:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.